الخميس 25 يوليو 2024

لو غسالتك عاملة ريحـــة او بقع على الملابس اعرفي انها عاوزه تتنضف طريقة سهلة تنظــيف الغسالة من الروائـح العالقة بها وبدون الحاجة للصيانه

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

إذا كانت ملابسك تخرج من الغسالة برائحة كريهة مغطاه بالوبر فقد يكون حان الوقت ل تنظيف فلتر غسالة الملابس فتنظيف الفلتر كل شهرين على الأقل يمكن أن يمنع العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها غسالة الملابس الأتوماتيك. لذلك يجب الاهتمام بتنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك. ففي هذه المقالة سنوضح لكم كيفية تنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك.
أين يوجد الفلتر في الغسالة
إن أفضل طريقة للعثور على مكان الفلتر في الغسالة هي الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بك. لكن إذا كنت تريد البحث عنه بنفسك فهذه بعض الأماكن الشائعة التي قد تجد فيها فلتر الغسالة.
أولا غسالات التحميل العلوي
يجب أن تضع في اعتباراك أن بعض أنواع غسالات التحميل العلوي لا تحتوي على فلتر. فالعديد من الموديلات الحديثة ذاتية التنظيف ولا تحتوي على فلتر الوبر القابل للإزالة والتنظيف. بدلا من ذلك يحتوي هذا النوع من الغسالات على مرشحات مضخة المياه والذي عادة ما يكون في الركن الأيمن السفلي من الغسالة. إذا كانت غسالاتك تحتوي على فلتر الوبر حاول النظر حول الحافة العلوية لحوض الغسالة فقد تجد شاشة قابلة للإزالة تجمع الوبر.

ثانيا غسالات التحميل الأمامي
تحتوي معظم أنواع الغسالات ذات التحميل الأمامي على باب في الجزء السفلي الأيمن من الماكينة والذي يحتوي على جهاز التقاط الوبر وفلتر مضخة المياه.
مع ذلك فإن بعض الموديلات الأحدث لا تحتوي على مرشح الوبر القابل للإزالة لأنها ذاتية التنظيف 
أولا
قم بإيقاف تشغيل الغسالة وأفصلها من الكهرباء. فقبل تحديد مكان الفلتر وإزالته من المهم إيقاف الجهاز وفصله.
اترك القابس في مكان آمن حيث لا يمكن أن يتبلل أثناء عملية التنظيف.
ثم ضع بعض المناشف القديمة أمام الغسالة حتى تمتص أي مياه عالقة داخلة الفلتر.
ثانيا
ابحث عن فلتر الغسالة فقد يكون عادة في الركن الأيمن السفلي من الجزء الخارجي في غسالات التحميل الأمامي. وعادة ما يكون فوقه غطاء مستطيل أو دائري.
إذا لم تتمكن من تحديد مكان الفلتر في غسالتك فارجع إلى دليل جهازك.
ثالثا
قم بإزالة غطاء الفلتر كل ما عليك هو الإمساك بالغطاء وسحبه بعيدا على الجهاز لإزالته. إذا كان غطاء جهازك مقاوما للعب الأطفال به فاستخدم أداة رفيعة مثل المفك حتى تتمكن من نزع الغطاء ثم قم بإدارة الغطاء عكس اتجاه عقارب الساعة حتى ينخلع.
رابعا
أخرج الفلتر عن طريق سحبه من الغسالة بمجرد إزالة الغطاء. إذا علق الفلتر قم بهزه وحركة قدر الإمكان حيث يساعد ذلك على تفكيك أي وبر أو منظف قد يتسبب في التصاقه.
أثناء قيامك بإزالة الفلتر فقد ترى طبقة من الوبر الرطب الممزوج بالمنظفات.
في بعض الغسالات يقع خرطوم التصريف مباشرة أمام فلتر الغسالة. إذا كان خرطوم الصرف يمنع الفلتر من الخروج فقم بإزالته ثم اسحب الفلتر إلى الخارج.
االخطوة الثانية تنظيف فلتر الغسالةأولا
استخدم منشفة ورقية لكي
 

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات